دورة قياس و تطوير مستوى الوعي وفقا لنموذج ديفيد هاوكين مع المدرب الدكتور محمد مايمون

? قياس و تطوير مستوى الوعي وفقا لنموذج ديفيد هاوكين
يوم 15 أكتوبر 2017 بمجموعة دار الحكمة الدولية

 أهداف الدورة :
– معرفة مؤشرات الوعي العالي و الوعي المتدني .
– معرفة كيفية قياس مستوى الوعي لدى الأفراد و المجتمعات .
– أدوات تطوير مستوى الوعي و انعكساته على رفع مستوى الآداء العالي .
– تحديد جوهر عملية التغيير من خلال تطبيقات ما وراء الإدراك ( ما وراء الوعي ) .
– معرفة كيف نستطيع أن نحقق وعيا مرتفعا إلى حدود 700 نقطة من 1000 ( مضاعفة مستوى الوعي ) .

 تمثل هذه الدورة البرنامج الأساسي لمشروع ” سفراء القيم ” الذي سيكون رافدا جديدا من روافد منظمة سفراء التنمية العالمية ، و هو يستهدف تدريب قيادات مجتمعية على امتلاك أدوات التأثير العالي من خلال تطوير مستوى الوعي إلى حدود 400 – 500 نقطة على الأقل ( الحكمة و السلام ) .
و سيستفيد من هذا المشروع 100 ألف شخص في المرحلة الأولى حيث سيتم قياس مستوى الوعي لديهم و مطابقته على المؤشرات العليا التي وضعها ديفيد هاوكينز و اعتمدتها المدرسة السلوكية للإمام الهروي رحمه الله في ” مدارج السالكين ” .
نريد من هذا البرنامج الوصول بسفراء القيم إلى قوة تأثير تعادل نشاط ( 1000 ) ألف مليون شخصا خلال خمس سنوات تحضيرا لمرحلة سفراء السلام .
 تعريف بموضوع الدورة : 
في مختلف بقاع الأرض يختلف الناس في عدة معايير من حيث الشكل أو الجنس أو اللون أو الثقافة أو الارض التي يعيشون عليها ، ولكن كل هذه المعايير لا تعتبر شيئا مهما أمام معيار يحدد ثقل الشخص و تأثيره المتبادل على الحياة و على الكون ، الا و هو الوعي .
و الوعي هو معرفة الانسان بنفسه و بخفايا طبعه و أسراره و انطباعاته و كل ما يجري في الكون الذي بداخله .
أو هو تحصيل تصور من أعلى درجة ممكنة حتى نستطيع أن نعرف موقعنا بالضبط من ذلك التصور ، و من ثمة نبني عليه مواقفنا اللاحقة ، فنتحرك و نؤثر به في المشهد العام
و تختلف درجة معرفة الانسان بهذه المتغيرات باختلاف علم هذا الشخص و ثقافته و اطلاعه ، و أيضا بمقدار خبرته في الحياة و تجاربه ، و ما اذا كان هذا الشخص شخصا مدركا ( ملاحظا ) أو كان شخصا عابرا .
لا يختلف اثنان أيضا أن هناك أشخاصا يمتازون بالحس المرهف و التأثير العميق في بيئتهم الصغيرة أو الكبيرة إيجابا أو سلبا حسب مستوى الوعي لديهم ، لذلك نشعر بأن طاقتهم الذهنية و الفكرية و العاطفية لها دور كبير فيما يحدث من أحداث في العالم الحقيقي او الافتراضي من حولهم ، مما يؤشر على تأثير قوة الوعي و تغييره للمعطيات المختلفة .
لقد بحث العلماء على مر الزمان على معايير من الممكن أن يتم تصنيف درجة تأثير الناس على العالم ، و من هؤلاء العالم دييفيد هاوكينز ( David Hawkins ) الذي قام بعدة بحوث في هذا الجانب ، و هو معالج نفسي أمريكي ، من أهم أعماله السلطة مقابل القوة Power Vs Force ، و هو عمل مسنود الى عدة تجارب دامت لأكثر من عشرين عاما ، كانت نتيجتها أن صنف هذا العالم سلما للوعي يبدأ من الصفر و ينتهي ب ١٠٠٠ درجة ليكون مقياسا مخصصا لمستوى الوعي كالكيلومتر و هو 1000 مترا مقياسا للمسافات ، و غير ذلك من المقاييس التي وضعها العلماء للمكاييل و الأوزان .

 الفئة المستهدفة : 
– المدربون المحترفون و المهتمون بعالم التدريب بصفة عامة لتحليل بيئة التدريب و الاستفادة من قياس مستويات الوعي و توظيفه في برامجهم التدريبية .
– الاستشاريون المتخصصون لاستعمال مؤشرات الوعي لديفيد هاوكينز في خدماتهم الاستشارية .
– المديرون المكلفون بمجال الخدمات التعليمية لرفع المستوى التنافسي لبرامجهم و مؤسساتهم .
– المهتمون بالمجال التربوي ، الدعوي ، و الاجتماعي للتحفيز على رفع مستوى العاملين في هذا المجال .
 محاور الدورة : 
* المحور الأول : مفهوم الوعي الفردي و الوعي المجتمعي .
* المحور الثاني : مقياس هاوكينز للوعي ، تحليل المؤشرات .
* المحور الثالث : كيفية تطوير مستوى الوعي و انعكساته على الأداء العالي و تحقيق الأهداف . * المحور الرابع : مستويات الوعي العليا ( الشجاعة ، الحياد ، التسليم ، الحب ، الرضى ، الحكمة ، السلام ، التنوير ) .
* المستوى الخامس : علاقة المقامات و الأحوال في المدرسة السلوكية بمستويات الوعي عند هاوكينز .
* المحور السادس : دورة التغيير المتكامل لتحقيق أقصى درجات الانتاجية على المستوى الفردي و الجماعي .
* المحور السابع : كيف نغير العالم من حولنا ليكون عامرا بالحب و الخير و الجمال .
 جهة الاعتماد :
أكاديمية سفراء التنمية العالمية للتدريب و التطوير

الدورة تقام بمقر مجموعة دار الحكمة الدولية

العنوان : شارع بلهولة المكي رقم 1 حي المحاربين، قنسطينة

Share this with your friends @darelhikmaint